تقرير كورتيغانا عبر الاثلتيك حول أردا غولير وكيفية انتقاله لريال مدريد


في تقرير مميز نشره الصحفي ماريو كورتيغانا عبر الاثلتيك حول أردا غولير وكيفية انتقاله لريال مدريد :
- تلقى فريق الكشافة في ريال مدريد بقيادة جوني كالافات العديد من التقارير الإيجابية للغاية حول مستوى غولير في فنربخشة قبل نهاية الموسم الماضي وتم تسريع عملية التوقيع معه في مايو الماضي من خلال محادثة بين الرئيس التنفيذي خوسيه أنخيل سانشيز وكريستوفي هينروتاي أحد ممثلي اللاعب وبذات الوقت هو وكيل حارس المرمى كورتوا .
- كان غولير هدف لأتلتيكو مدريد وأرسل كشافيه لتركيا ، السيتي أيضًا أرسل كشافيه بتوصية خاصة من غوارديولا ، باريس سان جيرمان وأياكس بقيادة هونتيلار .
- كان برشلونة من المهتمين وارسل ديكو إلى تركيا ولابورتا اعترف بذلك علنًا .
- رغم أن الصحافة المحلية في برشلونة قالت بأن الصفقة شبه انتهت لبرشلونة لكن الواقع كان العكس ، اللاعب كان غير مقتنع بمشروع برشلونة بسبب عدم الاستقرار الاقتصادي والمؤسسي والخوف من مشاكل بتسجيل اللاعب .
- الصحف تقول بأن مدريد دخل بصفقة اللاعب بسبب اقترابه من برشلونة ، ايضًا العكس ، كان هناك كشافين من ريال مدريد يشاهدون اللاعب في إياب اليورباليغ بدور الستة عشر ضد إشبيلية وارسلوا تقارير إيجابية حوله لإدارة الريال والاتصال الأول كما قلنا كان في مايو .
- المعجب الكبير لغولير في ريال مدريد كان كالافات .
- غولير كان مصّر على الانتقال للريال وعدم الاستمرار في تركيا لموسم على سبيل الإعارة وكان يرى نفسه جاهزًا لتحمل ضغوطات الريال .

بعيدًا عن تألق غولير ووقوع المدريدية بحبه ، أريد التكلم قليلًا عن سيبايوس ، سيبايوس هو واحد من أكثر اللاعبين الذي ظُلم بمسيرته وظلم نفسه أيضًا ، سيبايوس جاء لمدريد يوجد به الثنائي العظيم كروس ومودريتش وصعب جدًا أن يكون أساسي على حساب واحد منهم وكان يجب عليه البحث عن نفسه بمكان ثاني .

رغم تشجيعي للريال لكنه كان يستحق فرصة بمكان ثاني ، سيبايوس ذكي جدًا ويعرف كيف يستغل المساحات من حوله ويعرف تمامًا متى يمرر وكيف وأين ، وحتى تسديداته مميزة ، سيبايوس حين كان عمره 20 سنة كان أفضل لاعب بيورو 2017 تحت 21 سنة وبوجود عدة مواهب .
حتى في بيتيس قدم أداء كبير وكان هناك حرب عليه بين ريال مدريد وأتلتيكو ولكنه اختار الريال .

الليلة قدم مباراة كبيرة .