إنه أفضل دفاع لفريق ينشط بالدوريات الخمس الكبرى


إنه أفضل دفاع لفريق ينشط بالدوريات الخمس الكبرى حيث إستقبلت شباكه أربعة أهداف فقط و خرج ب كلين شيت لتسع مباريات كما أنه الفريق الذي لم يتأخر في النتيجة بعد ولم يهزم في أي مباراة حتى آخر جولة ! في مقابلة لصحيفة ليكيب الفرنسية في أكتوبر الماضي أكد المدرب فاريولي ماذا يريد : " نريد السيطرة على اللعبة ، نحن نعمل على الاختلافات في الوتيرة وما نحاول القيام به ليس تحريك الكرة ، بل تحريك الخصم من خلال حركات الكرة لذلك عليك أن تجد اللحظة المناسبة لتغيير الوتيرة ".

حين تشاهدهم ، كأنك تعيد مباراة لبرايتون لكن بمبادئ مختلفة و بمعنى أكثر دقة فإذا كنت من عشاق الأهداف الغزيرة ، نيس ليس الفريق المناسب ، في موسم 23/24 بلغ متوسط اجمالي الأهداف 1.4 هدفا لكل مباراة ! في مقابل أن برايتون سجل و إستقبل في جميع مباريات الدوري ال 12 ما يعادل 3.8 هدف ! كرته ليست دفاعية البتة ، يمكنك وصفها بالحذرة ، فريق يسيطر على الكرة في أغلب المباريات و هذا تثبته إحصائية أنه أكثر فريق بالدوري الفرنسي تمريرا للكرة ب 113 تمريرة بعد باريس سان جيرمان ، لقد فازوا بعشرة من جملة اثنا عشرة مباراة مع عدد تسديدة هو الأكبر بالدوري

للمفاجئة فهو يمارس عملين في ذات الوقت : مدرب حراس و محلل تكتيكي هناك في ساسولو .. و لكي تكتمل المعلومة فقد وصل لناديه الحالي نيس من بوابة الدوري التركي كمدرب لناديي لألانيا سبور وفاتح كاراجومروك .

لم تكن خلفية هذا المدرب تتعلق بكرة القدم ، لم يكن محترفا في أحد الدوريات الكبرى أو إسما بارزا ، لقد تخرج من جامعة فلورنسا في تخصص الفلسفة بعد أن كتب أطروحته التي كان عنوانها : " فلسفة اللعبة ، جماليات كرة القدم ودور حارس المرمى ".

فاريولي المدرب البالغ من العمر 34 عاما هو ثاني أصغر مدرب في الدوري الفرنسي خلف ويل ستيل مدرب ريمس يقول " لم أخترع أي شيء في كرة القدم ، بعد أن درست الفلسفة ، علمتني مسيرتي المهنية أن أتساءل دائما ، حتى عن الأشياء الأكثر أمانا ".

لطالما كان نيس منبعا لتصدير المدربين لكرة القدم الأوروبية ، بداية من كربستوف غالتييه مدرب باري٠س السابق إلى باتريك فييرا مدرب كريستال بلاس السابق حتى لوسيان فافر مدرب بوروسيا إنتهاء بكلود بويل مدرب ساوثهامبتون .