ماذا يحدث في روما ؟


احترم مورينيو كثيرًا ، والجميع هنا يعرف رأيي بالمدرب البرتغالي تمامًا ، لكن هناك أمور غير منطقية وتستغرب من مورينيو بها .

- فكرة الثلاث مدافعين بالخلف ، فكرة ال 3-4-3 ، أنا لا أفهم ابدًا لماذا مورينيو يلعب بهذه الخطة ، الذي استغربه أكثر بإن هذه الخطة يتبعها المدرب الذي يملك دفاع ضعيف ، لكن مورينيو يملك قلوب دفاع ممتازة فلماذا الإصرار على هذا التكتيك الذي يجعل شكل الفريق " مضحك " حرفيًا ؟
ماهي البطولات التي تحققت بهذه الخطة ؟
ماهي الانجازات التاريخية التي تحققت بهذه الخطة ؟
هل فاز أحد بكأس العالم بهذه الخطة ؟
مورينيو كافة انجازاته التاريخية جاءت بتكتيك 4-2-3-1 ، فلماذا هذا التغيير في تكتيكه والفكرة بإنه سيء بكل بساطة بهذه الخطة .

- بالأمس روما واجه ليتشي ، فريق يقبع بالمركز الأخير بالدوري ، وماذا حدث ؟
فوز بصعوبة بهدفين لهدف والفكرة بأن المباراة بأرض روما والفكرة بإن مورينيو كان متقدم بهدف وطرد منهم لاعب ، يعني على الأقل يجب أن تنتهي المباراة بخماسية أو سداسية ، لكن ماذا حدث ؟

ليتشي ضغط وهو ناقص لاعب وكان قريب من تسجيل الثاني وروما كان محظوظ جدًا بالفوز .
حاولت كثيرًا أن افهم سبب استمرار مورينيو بخطة الثلاث مدافعين بالخلف ولم أجد أي تفسير أو أي فائدة تكتيكية ، وجدت فقط سبب عاطفي .

فكرة كريستنتي وماتيتش بالوسط أصبحت فكرة مبتذلة جدًا بروما ، والأهم من ذلك ، نحن بعام 2022 وتطورت كرة القدم كثيرًا ، فكيف مازال مورينيو مقتنع بفكرة اللعب برأسين حربة ؟
بالأمس دخل ابراهام عوضًا عن زانيولو وكان متواجد بيلوتي !
بيلوتي وابراهام بتشكيلة واحدة !
والفكرة بأن الشعراوي على الدكة ، وأصر مورينيو على الدخول بابراهام ثم ادخل شومردوف الذي ايضًا يلعب كرأس حربة ، فوضى تكتيكة بالأمام كانت لا يطاق رؤيتها .
وبدون نسيان تراجع أسماء كثيرة بالفريق بمقدمتها ابراهام وباتريسيو الذي كانوا من أهم لاعبي الفريق الموسم الماضي ، لكن بالموسم الحالي كارثيين ويجب ايجاد حل .
روما لم يعجبني لهذه اللحظة ، نعم الفريق يضيع فرص كثيرة ومن أكثر الفرق بأوروبا تضييعًا للفرص ولو سجل نصف تلك الفرص لشاهدنا روما متصدر بدون مبالغة ، لكن هذه الفريق بحاجة ثورة تكتيكية ومورينيو هو المسؤول عن هذا الأمر لإن مايحدث مستفز جدًا .
الأن الفريق لديه تسع مباريات قبل بداية كأس العالم ، ثلاث منهم صعبات وهم " ريال بيتيس ، نابولي ، لاتسيو " وضد نابولي ولاتسيو على أرض روما .
وديبالا وفينالدوم وأظهرة اليمين جميعًا مصابين ، فمورينيو يجب أن يقدم Masterclass في التدريب بهذه الفترة .