المهاجم الذي يجب أن يحاول أرسنال التعاقد معه هو إيفان توني


لو نظرنا لتوني بشكل مختصر على ماقدمه لبرينتفورد فسنرى لاعب سجل 32 هدف بموسمين بالدوري الإنكليزي مع توماس فرانك وهذا بحد ذاته رقم ممتاز بفريق يمتلك جودة متوسطة . توني هو مهاجم متعدد الاستخدامات، ويلعب بقدمه اليمنى ويمكن أن يلعب لوحده أو مع ثنائي بالأمام ، ممتاز بالتسجيل من اللعب المفتوح ومن المواقف الميتة ، وتحركاته بدون كرة ممتازة ( شيء يمتاز به لاعبي برينتفورد ) سريع ويستطيع التخلص من مراقبه بسهولة بسبب جودته خارج منطقة الجزاء .

توني صعب جدًا مراقبته ، في اللحظة التي يترك بها اللاعب مراقبته ليراقب الكرة ترى توني مستغلًا للمساحة ، تجارب توني جعلته ماهرًا لكيفية إدارة عامل الوقت مع الركض عند اطلاق الكرة . توني يمثل ايضًا تهديدًا بالكرات الهوائية ، ممتاز بالركض من الخلف والارتقاء ثم التسجيل ، خصائص ممتازة للعرضيات/الركنيات/الركلات الثابتة . يتسلل بتوقيت ممتاز ويسحب خصمه بعيدًا عن المنطقة التي يريد الركض نحوها .

من أكثر الأشياء المميز بها هي بأنه احيانًا يستخدم المدافع الذي يراقبه كغطاء ضد الحارس حتى لا يكشف تحركاته ثم فجأة تراه رواغ وسدد بكل هدوء ، توني من أفضل مهاجمي العالم كتسديدات نقية وهادئة ، حتى بركلات الجزاء سجل 29 هدف من أصل 31 .

حتى كرأس حربة خارج الصندوق فهو ممتاز ، تراه يمرر بطريقة ممتازة للعدائين من حوله ويدرك تمامًا كيف يخلق مساحة لهم للركض ، حتى تراه احيانًا يركض للأطراف من أجل التبديل مع جناح يركض لعمق المنطقة وحتى تراه يتعامل مع عمليات الدوران بجودة عالية . هو ليس بصانع أهداف مثل هاري كين كمثال ، لكنه مهم بعملية تقدم الكرة أو في ال Pre Assist .

حين يستخدم توماس فرانك خطة 4/3/3 ( المطبقة في أرسنال ) تراه يقوم بها بجودة عالية وحتى حين يلعب بخطة 3/5/2 كثنائي في الأمام رفقة مبيومو تراه يلعب بها بشكل جيد ، وهذا يعني بأنه جيد بحال كان بجانبه ساكا ومارتينيلي وبذات الوقت سيستفيد تروسارد منه بحال كان أرتيتا يريد ثنائي بالأمام .

برينتفورد يريد مئة مليون جنيه استرليني للاعب الذي كان خلف هاري كين وهالاند الموسم الماضي كهداف ، وشخصيًا أرى الرقم مبالغ به ولكن بذات الوقت أراها صفقة مهمة لأنها تناسب أفكار أرسنال وتحل الكثير من السلبيات الموجودة بالفريق .